Everything about الأغذية العضوية

Wiki Article



وتنظم هذه المعايير كيفية زراعة هذه الأغذية والتعامل معها ومعالجتها.

أدوية ذات علاقة بـ : الغذاء العضوي- دليل للمستهلك الحكيم

المعادن السامة. الكادميوم مادة كيميائية سامة توجد بشكل طبيعي في التربة وتمتصها النباتات. وقد أظهرت الدراسات وجود مستويات أقل بكثير من الكادميوم في الحبوب العضوية -لا في الفواكه والخضراوات- عند مقارنتها بالمحاصيل المزروعة بالطرق المعتادة (التقليدية).

أمراض ذات علاقة بـ : الغذاء العضوي- دليل للمستهلك الحكيم

وعلى الرغم من اعتبار هذه الأطعمة من الأطعمة العضوية، إلا أنّها تُصنّف من الأطعمة غير الصحية التي ينبغي الابتعاد عنها في حال الرغبة باتّباع نظامٍ غذائيٍّ صحيّ، أو خسارة الوزن، وبشكلٍ أوضح تُشكّل الوجبات السريعة العضوية نسخةً مُحسنةً وذات جودةٍ أعلى للوجبات السريعة التقليدية.[١٦]

زراعة محاصيل التغطية التي تمنع تآكل التربة في حال عدم استخدام قطع من الأرض، وحرث التربة لتحسين جودتها

الكيميائية في الزراعة واعتماد ممارسات زراعية عضوية يمكن أن يكون له تأثيرات

عندما يتم استخدام المبيدات بشكل أقل أو عندما يتم استبدالها بالبدائل العضوية،

يتمّ تصنيف اللحوم على أنّها لحومٌ عضويّةٌ إذا كانت تأتي من حيواناتٍ لا تُعطى أيّ نوعٍ من المُضادات الحيوية أو الهرمونات.

الأغذية العضوية هي الأطعمة التي تزرع وتنتج وفقًا للزراعة العضوية التي لا تستخدم المواد الكيميائية الصناعية والهرمونات والمضادات الحيوية والكائنات المعدلة وراثيًا، على سبيل المثال يتم زراعة المحاصيل باستخدام الأسمدة الطبيعية، وتربية الحيوانات بدون استخدام المضادات الحيوية أو الهرمونات، ومن أشهر الأطعمة العضوية الخضراوات والفواكه والحبوب، واللحوم ومنتجات الألبان، والمنتجات العضوية المصنعة مثل المشروبات الغازية، والكوكيز وبدائل اللحوم.

تتكون الأطعمة العضوية من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الفرد من الفيتامينات والأملاح وغيرها من العناصر المفيدة للجسم.

الأغذية العضوية هي الأغذية التي تُنتَج أو تنمَّى دون استخدام أي نوع من المبيدات الحشرية أو الأسمدة الكيميائية، وتُصنَّف اللحوم على أنَّها لحوم عضوية إذا كانت تأتي من حيوانات لا تُعطى أي نوع من المضادات الحيوية أو الهرمونات، وما يميِّز الغذاء العضوي هو أنَّه طازج وخالٍ من المواد الحافظة، فهذا يجعله أكثر صحة وسلامة للجسم.

الأغذية العضوية غير المعتمدة – توجد في الكثير من البلدان النامية نظم زراعية تستوفي تماما متطلبات الزراعة العضوية إلا أنها غير معتمدة. وتشير عبارة الزراعة العضوية غير المعتمدة إلى أساليب الزراعة العضوية التي تمارس عمدا وليس عن نور الامارات طريق الخطأ. ويشمل ذلك النظم غير المستدامة التي لا تستخدم المدخلات التخليقية إلا أنها تؤدي إلى تدهور التربة نتيجة لنقص أساليب بناء التربة. ومن الصعب وضع تقدير كمي لجدوى هذه النظم على الزراعة بالنظر إلى أنها توجد خلال نطاق نظم إصدار الشهادات والسوق الرسمية. ويستهلك إنتاج هذه النظم عادة بواسطة الأسر التي يباع محليا (مثل الأسواق الحضرية أو القروية) بنفس سعر نظيرتها التقليدية. وعلى الرغم من أن الإنتاج غير المعتمد لا يستفيد من العلاوات السعرية، فقد سجلت بعض الحالات التي زادت فيها الزراعة العضوية غير المعتمدة إنتاجية كامل النظام الايكولوجي الزراعي على مستوى المزرعة، وحققت وفورات من عدم شراء المدخلات الخارجية.

تؤدي مناولة ما بعد الحصاد للكمية الصغيرة نسبيا من الأغذية العضوية إلى ارتفاع التكاليف نتيجة للفصل الإلزامي بين المنتجات العضوية وتلك التقليدية وخاصة أثناء التصنيع والنقل.

Report this wiki page