5 Simple Techniques For العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



- قد يتأخر نمو الشعر لدى بعض الأطفال وهو من الأمور الطبيعية التي لا تستدعي القلق، ويجب في هذه المرحلة العمل على تقوية شعر الأطفال.

خلطة قشور الموز مع الزيوت، إذ تستخدم قشور الموز الطازجة ذات اللون الأصفر الخالية من النقط السوداء لتنعيم الشعر والبشرة، أحضري أربعة من قشور الموز مع فنجان زيت جوز الهند وفنجان زيت زيتون، واخلطي هذه المكونات حتى تحصلي على قوام متماسك مثل الكريم، ثم اتركيه يبرد وضعيه على شعر طفلك لمدة نصف ساعة واغسليه جيدًا.

احرصي على قص شعر طفلك بانتظام، وذلك للتخلص من أطراف الشعر التالفة.

الرئيسية أخبار أعمال ترفيه رياضة صحتك وجمالك إختيار المحرر أدب وثقافة سياحة خبرية بالصور السعودية

- كما يجب العناية بالشعر المجعد والجاف حيث يُغسل مرة واحدة كل أسبوع مع الحرص على استخدام حمام كريم بعد الغسيل كل مرة.

هنالك العديد من النصائح للعنايّة بشعر الأطفال، ومنها:[٣]

– عليك أيضاً أن تتجنبي استخدام سيرم الشعر لأن أغلب أنواع السيرم التجارية المنتشرة في الأسواق تحتوي على مادة السيليكون وهي مادة تضعف الشعر ولا تجعله ينمو بشكل صحي، هناك بعض أنواع سيرم الشعر الخالية من السيليكون وهي أنواع باهظة الثمن ولكن يمكن استخدامها في حالة كان شعر طفلك شديد الجفاف.

لا تنسي قص أطراف شعرها بصورة دورية، للتخلص من الأطراف المتقصفة لنمو شعر جديد صحي بدلا من المتقصف.

.؟ وافضل طرق العناية بشعر الاطفال وما المنتجات الطبيعية الفعالة المناسبة لسن الاطفال الرضع والتي تساعد في تغذية الشعر بكل آمان دون الاضرار بشعر الطفل أو صحة الطفل ..

مواضيع ذات صلة فوائد تضفير الشعر قبل النوم وما هي أفضل طرق تطويل الشعر

انتظري حتى يصبح الخليط بارداً، ثم قومي بدهن فروة رأس الطفل به مرتين في الأسبوع.

عندما تمشطين شعر طفلك استخدمي مشطًا رقيقًا من الخشب العضوي الطبيعي، ومشطي الفروة برفق كأنكِ تمسجّين فروة رأسه، هذا يحسن الدورة الدموية ويساعد على نمو الشعر.

احمي شعر طفلكِ من التجاعيد والكهرباء الساكنة: فمثلًا إنْ كان شعر طفلكِ اضغط هنا مجعدًا فهذا يعني أنّه سيكون صعب السيطرة عليه في الطقس الرطب أو الممطر، وفي هذه الحالة استخدمي القليل من الجل أو البلسم على شعره للسيطرة عليه، كما يُمكنكِ ترطيب شعره أثناء تصفيفه.

الشعر الكيرلي من أكثر أنواع الشعر احتياجًا إلى روتين عناية منتظم للحفاظ على تموجاته بشكل جذاب، ومشكلته تكمن في تصفيفه ومنع هيشانه، وللعناية بالشعر الكيرلي اتبعي، عزيزتي، النصائح التالية:

Report this wiki page